2019/07/21 at 6:08 مساءً

بلدية الخليل و مؤسستي USAID و CHF يتدارسون هيكلية النظام الإداري

عقد اليوم في بلدية الخليل اجتماع مطول بين خالد  العسيلي رئيس بلدية الخليل و أعضاء المجلس البلدي و الوكالة الأمريكية  للتنمية USAID ” ” يمثلها مدير مكتب الديمقراطية و الحكم الرشيد ” كرستوفر  الاراج ” و مؤسسة  CHF ممثلة بمديرها في فلسطين لينا أبو حجله بهدف دراسة  مشروع إعادة هيكلة بلدية الخليل و إمكانية تمويل المرحلة الثانية من  المشروع  بحضور عدد من موظفي البلدية و طواقم المؤسستين.

 

و يعمل مشروع هيكلة البلدية على  أتمتة العمليات الإدارية و المالية و الفنية في بلدية الخليل و تطوير عمل  مركز خدمات الجمهور بهدف التسهيل على المواطن و تحقيق الكفاءة و الحيوية في  الخدمات التي تقدمها البلدية .

حيث تم خلال الاجتماع نقاش I حول  الخطة الإستراتيجية المؤسساتية للبلدية و تحديد الرؤية و الرسالة الخاصة  ببلدية الخليل التي سيتم العمل عليها بالمشاركة الفاعلة مع الجمهور و دراسة  احتياجاته و أولوياته و الأخذ باقتراحاته و تصوراته .

وقدمت شركة  مزايا الشركة الاستشارية المنفذة  لمشروع هيكلة بلدية الخليل  على هامش  الاجتماع عرضا وضحت من خلاله حيثيات المشروع و مراحله و أهدافه النهائية  التي تأمل بلدية الخليل الوصول إليها و المتمثلة ببلدية الكترونية كاملة  الخدمات العصرية .

و في نهاية اللقاء أوضح العسيلي إن أهمية اللقاء  تتمثل بالمشاركة في دراسة احتياجات المشروع ووضع الأهداف المستقبلة و الخطط  طويلة الأمد التي من شانها تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن و تحسين  حياته و عدم الاعتماد على الاجتهاد الشخصي و العمل على الخطط قصير الأمد أو  الارتجالية .

و قال العسيلي إننا سنعمل مع كافة شرائح المجتمع  المحلي و سنشاركهم في وضع الخطة الإستراتيجية و تحديد الأولويات و العمل  سويا نحو تطوير مدينة الخليل و الوصول بها إلى مدينة عصرية الخدمات رغم قلة  الإمكانيات ألا أن التعاون البناء سيكون كفيل بتجاوز عقبة الاحتياجات .

ما  جانبه وعد” الاراج ” دراسة إمكانية تمويل المرحلة التنفيذية من المشروع و  التعاون مع بلدية الخليل بشكل فعال نحو تطبيق النظام لما شهدناه من انجازات  و نجاحات في أقسام البلدية و طريقة إدارتها و الشفافية التي تظهرها في  التعامل مع الجهات الشريكة .

كما قام وفد المؤسستين بجولة شملت معظم  أقسام البلدية اطلعوا خلالها على كافة الأنشطة التي تنفذها و آليات  التعامل مع المواطنين و الإمكانيات المتوفرة و الاحتياجات التي تخص  التقنيات الفنية و الإدارية لهذه الأقسام .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
2/6/2009

شاهد أيضاً

زيارة القنصل الامريكي للمركز الكوري

مؤتمر البلديات الالكترونية الاول

رجل الاعمال العسيلي يشارك في محاضرة بجامعة نيويورك

شارك  رجل الاعمال الفلسطيني خالد العسيلي في محاضرة حول دور الاتحاد الاوروبي في التغير  في ...