2024/04/16 at 12:44 مساءً

رئيس بلدية الخليل يبحث سبل تدعيم الاقتصاد المحلي مع رئيس و أعضاء مركز التجارة الفلسطيني

بحث اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل الوضع  الاقتصادي في المحافظة و واقع العلاقة بين القطاع الخاص و القطاع العام و  آليات تحفيز الاستثمار المحلي و خلق فرص العمل مع  رئيس و أعضاء الهيئة  الإدارية لمركز التجارة الفلسطيني.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في  دار البلدية حيث تقوم الهيئة الادارية للمركز بجولة لمحافظات الوطن بهدف  دراسة الواقع الاقتصادي و الالتقاء بالشخصيات الاقتصادية المؤثرة و  بالمؤسسات الهامة في الوطن و كانت الخليل اولى المحافظات التي يزورها الوفد  .

و استنهل العسيلي اللقاء بالترحب بالوفد الضيف مثمننا دور القطاع  الخاص في تفعيل الحراك الاقتصادي والتنمية الشاملة و معربا عن امله في  تطوير  الشراكة بين القطاع الخاص و القطاع العام في فلسطين لما له من  اهمية في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن و زيادة فرص النجاح و وخلق  مساحات للعمل و الحد من البطالة في مجتمع المحلي .

و على جاب اخر  اكد العسيلي انه يسعى منذ استلامه مهام رئاسة البلدية مع زملائه اعضاء  المجلس البلدي استخدام اسلوب القطاع الخاص في ادرة البلدية و تسهيل مراجعات  المواطنين وإنهاء أسلوب الروتين في المؤسسات الحكومة من خلال تحويل بلدية  الخليل إلى بلدية الكترونية و افتتاح أقسام متخصصة و تطوير الاقسام العاملة  في بلدية من خلال ارفادها بأحدث الاجهزة و توفير احتياجاتها الفنية و  التقنية و تطوير و تحسين مستوى الكادر البشري من موظفين و فنيين .

من  جانبهم قال أعضاء الوفد أن  بلدية الخليل من اهم المؤسسات في المحافظة  التي تستطيع تقديم التسهيلات و المحفزات للقطاع الخاص لتسهيل الاستثمار و  فتح فرص اضافية لبناء مشاريع جديدة و وجود العسيلي على رأسها أضاف جهود  مضاعفة في تحسين الواقع الاقتصادي في المحافظة التي تعتبر الاهم اقتصاديا  في الوطن مثمنين جهود البلدية و رئيسها في تحسين مستوى حياة المواطن في  المدينة .

ثم قام العسيلي برفقة الوفد في جولة تفقدية شملت معظم  اقسام البلدية مبيننا المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية و  المشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها في المرحلة الحالية و التي شارفت  على الانتهاء مثل ستاد ملعب الحسين و الصالة الرياضية المغلقة و عدد من  الشوارع والميادين الحيوية في المدينة و حدائق و متنزهات .

و في  نهاية الجولة اعرب الوفد عن إعجابه للمستوى المهني المتقدم و القفزات  النوعية التي استطاعت بلدية الخليل تحقيقها في الآونة الأخيرة و حجم  المشاريع و تميزيها و التي أقيمت في فترة قياسية و تمنوا المزيد من التقدم و  الانجاز لما فيه مصلحة المواطن و الوطن .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
30/5/2009

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …