2020/06/01 at 10:45 صباحًا

جامعة القدس المفتوحة تكرم العسيلي في حفل افتتاحها

كرمت اليوم جامعة القدس المفتوحة خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل على جهوده في دعم إنشائها و تقديم المساندة لها وقدم الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة في كلمته الشكر و التقدير و عظيم الامتنان لرئيس و أعضاء مجلس بلدي الخليل على تبرعهم السخي بقطعة الأرض و تقديم الدعم في عملية الإنشاء و المرافق الأخرى من فتح و تعبيد الطريق الرئيس و المساعدة في عملية التخطيط و التنفيذ في جميع مراحل إقامة المبنى الجديد.

 

و دعي العسيلي لإلقاء كلمته في الحفل كان هذا نصها

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ  الدكتور عدنان سمارة رئيس مجلس الامناء

الاخ الدكتور حسين الاعرج محافظ محافظة الخليل
الاخوات و الاخوة اعضاء مجلس الامناء
الاخ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة
الاخ الدكتور نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية

ايها الحفل الكريم
يسعدني ان اشاركم اليوم حفلكم المبارك فى افتتاح هذا الصرح العلمي الشامخ على ارض مدينة خليل الرحمن التى تفخر و تفاخر بأبنائها المتعلمين و المثقفين الذين حملوا راية العلم و النضال من اجل نصرة شعبهم اينما كانوا فى الوطن و الشتات.
انه لشرف كبير لنا جميعا ان نفتتح اليوم مبنى جامعة القدس المفتوحة …. هذا المبنى الجميل الذىيتعتبر منبرا نيرا للعلم و المعرفة   على ارض مدينتنا الصامدة خليل الرحمن.

ان جامعة القدس المفتوحة بما حملته من رسالة و اهداف منذ الاعلان عن تأسيسها فى العام 1975 كمؤسسة تعليمية رسمية تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعى و الوحيد لشعبنا الفلسطيني….. و البيت الجامع لنا جميعا …… ليعكس هدفاً واضحاً بأن تكون هذه الجامعة القاعدة الأساسية والأكاديمية لبناء مجتمع العلم والتقدم والمعرفة وهي ملتزمة بالمبادئ الوطنية الأساسية لما فيه مصلحة الوطن.

وليس غريبا على جامعة القدس المفتوحة المتميزة برئيسها و ادارتها و كوادرها التعليمية ان تكون اليوم فى مصاف الجامعات المتميزة فى العالم العربي بل و فى العالم ….. لانها تحمل اسم القدس …. مهد الحضارات….  ومسرى نبينا محمد (ص) ….. عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة بأذن الله.

اليوم نشهد لجامعة القدس المفتوحة انها و منذ ان بدأت نشاطها فى ارض الوطن عام 1991 خطت بخطوات ثابتة الى الامام مرتكزة على المنهج العلمي ومعتمدة على التعاون العلمي والثقافي مع كافة الجامعات الوطنية و الجامعات في الوطن العربي والعالم…….. بحيث تسمح لطلابها بالانفتاح على معارف العلم وإغناء المعرفة …… ونحن فى الخليل نفتخر بالخريجين من هذه الجامعة الذين ساهموا و اغنوا المؤسسات الفلسطينية الرسمية و الخاصة بالكوادر المؤهلة فى الحقول التعليمية و الاجتماعية و الادارية.

الحضور الكرام

فى ظل ثورة الاتصالات و المعلومات  التى حولت العالم الى قرية صغيرة  ومن خلال متابعتى الشخصية للنجاحات التى حققتها الجامعة ….. نجد ان جامعة القدس المفتوحة قد حققت تقدما علميا كبيرا فى مجال التعليم عن بعد و ادخلت النظم الالكترونية الحديثة  التى تتيح للمحاضرين و الطلاب التواصل عن بعد اينما وجدوا…… فتحية اجلال و تقدير اقدمها للقائمين على ادارة هذا الصرح العلمي لما بذلوه من جهد و عطاء.

ولا بد لنا فى هذا المقام ان نستذكر قادتنا الكبار الذين اسسوا ودعموا مسيرة هذه الجامعة و على رأسهم الرئيس الشهيد المرحوم  ياسر عرفات و سيادة الرئيس محمود عباس الذى قام بزيارة هذا المقر واعلن عن افتتاح الجامعة رسميا والى دولة رئيس الوزراء … فباسم اهالى خليل الرحمن جميعا نشكرهم على دعمهم المتواصل لهذه المحافظة الصامدة و المرابطة.

السيد رئيس الجامعة الاخوات و الاخوة الحضور

من موقعى كرئيس لبلدية الخليل اعدكم اننا لن ندخر جهدا فى دعم مسيرة العلم و التعليم من منطلق منهج رباني يقول…. بسم الله الرحمن الرحيم ( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَات ۚ) صدق الله العظيم ….. فبلدية الخليل بادرت بتقديم قطعة الارض المقامة عليها هذه الجامعة فى هذه المنطقة الجملية و عملت على تزويدها بكافة الخدمات المطلوبة من كهرباء و مياه و طرق وعملت البلدية على توقيع مذكرة تعاون مشترك مع الجامعة من اجل تدعيم المجتمع المدنى و تمكين قطاع المرأة …… و فى هذا السياق اود ان أؤكد على حرص بلدية الخليل على تلبية كافة احتياجاتكم من خدمات و اعدكم اننا سنواصل التعاون معكم من اجل النهوض بمدينتنا و مواطنينا الذين يستحقون منا جمعيا البذل و العطاء.

ان رؤيتي كرئيس لبلدية  الخليل تستند على قطاع الشباب…… فانا ارى فيهم امل المستقبل ….. و عماد هذا الوطن… ومن هنا قامت البلدية بالعديد من مشاريع البنية التحتية للنشاطات الثقافية و الاجتماعية و الرياضية…… فمشروع ملعب الحسين يشارف على الانتهاء… ومشروع الصالة الرياضية المغلقة قيد التشطيب….. ومشروع حديقة السلام قيد الاحالة من اجل التنفيذ …. هذا بالاضافة الى مشروع قصر الثقافة و الذى هو بصدد ايجاد التمويل اللازم من اجل التنفيذ. و نامل هذا العام ان نبدأ بانشاء مدرسة و مركز اسعاد للطفولة فى منطقة الحاووز بتمويل كوري و مركزا اخر للشباب فى مجمع طارق بن زياد بتمويل من التواجد الدولي TIPH ومشاريع اخرى كثيرة.

اذكر كل هذه المرافق من اجل ان اقول لكم …انها ستكون متوفرة لكم كجامعة و طلاب من اجل الاستفادة منها و التمتع بخدماتها.

الحضور الكرام

اننا فى مدينة الخليل  نفتخر اليوم بوجود ثلاث جامعات وطنية تحتضن الاف الطلبة يقوم على ادارتها اناس يعرفون بانتمائهم وحسهم الوطني وحرصهم على ارساء قواعد دولتنا الفلسطينية المستقلة …. ومن  هنا اتوجه الى اخي العزيز الدكتور يونس و عمرو رئيس الجامعة بالشكر و التقدير على ما ابداه من جهد و اخلاص في اقامة هذا الصرح العلمي الكبير و لا يفوتني شكر الدكتور نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية وكل العاملين فى الجامعة من كوادر تعليمية و ادارية ……. فهنيئا لنا جميعا هذا الصرح العلمي الشامخ بابنائه على ارض خليل الرحمن المباركة.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
2-4-2009

شاهد أيضاً

الحكومة الفلسطينية تخطر شركة امازون بالتوقف الفوري عن دعم النشاط الاستيطاني

الحكومة الفلسطينية تخطر شركة امازون بالتوقف الفوري عن دعم النشاط الاستيطاني رام الله-26/2/2020- أخطرت الحكومة ...

العسيلي: باشرنا بإبلاغ وكلاء السلع والمنتجات الإسرائيلية التي حُظر إدخالها للسوق الفلسطيني

العسيلي: باشرنا بإبلاغ وكلاء السلع والمنتجات الإسرائيلية التي حُظر إدخالها للسوق الفلسطيني رام الله- 3/2/2020- ...

كلمة وزير الاقتصاد الوطني خلال ترؤسه دورة المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

معالي الأخ الدكتور أحمد أبو الغيط المحترم – الأمين العام لجامعة الدول العربية أصحاب المعالي ...