2024/04/26 at 2:02 صباحًا

العسيلي يبحث الأوضاع الأخيرة في مدينة الخليل مع وفد مركز المعلومات البديلة و ممثلي القوى الوطنية

بحث خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل صباح اليوم الأحداث الأخيرة في المدينة و اعتداءات المستوطنين على المواطنين فلسطينيين مع وفد مركز المعلومات البديلة  الإسرائيلي الفلسطيني و الذي رأسه ميخائيل مترفسلكي و مرافقي الوفد  عبد العليم دعنا و فهمي شاهين ممثلي القوى الوطنية في المحافظة .

و استهل العسيلي اللقاء باستهجانه اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين و ممتلكاتهم و قال أن ما يجري في الخليل هو مذبحة حقيقة و وضع منافي لكل المواثيق و الأعراف الدولية و حقوق الإنسان و سكان المنطقة الجنوبية و التي لازالت تخضع للسيطرة الأمنية للاحتلال بفرض القانون الدولي على سلطات الاحتلال حمايتهم و إنني احمل سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عما جرى خلال اليومين الماضيين .

و أضاف العسيلي إن وجود المستوطنين على الأرض الفلسطينية و في قلب الخليل على حد الخصوص هو معضلة و حجر عثرة في طريق عملية السلام و لا يمكن إنهاء حالة المأساة التي يعيشوها الفلسطينيون في الخليل إلا بإزالة الاستيطان و إخراجهم من قلب المدينة و إنهاء الاحتلال عن الأرض الفلسطينية .

و دعا العسيلي الوفد العمل لتأثير على الرأي العام الإسرائيلي لرفض و جود المستوطنين و الضغط على الحكومة الإسرائيلية لاخراج المستوطنين من البلدة القديمة و من كل المناطق الفلسطينية .

من جانبه أكد مترفسلكي على موقفه و موقف مركز المعلومات البديلة الرافض للاستيطان و المناهض للاحتلال و المطالب بإزالة جدار الفصل العنصري و قال يجب على المستوطنين أن يرحلوا من داخل الخليل , و أن اعتداءات المستوطنين على السكان الفلسطينيين خلال اليومين الماضيين ما هو إلا استمرار لسياسة الاعتداءات التي يقوم بها هؤلاء المستوطنين المخالف وجودهم للشرعية الدولية .

و أضاف إننا اليوم جئنا إلى مدينة الخليل للتضامن مع سكانها و الوقف معهم ضد اعتداءات المستوطنين و المطالبة بإنهاء الاحتلال و إخراج المستوطنين .

و في نهاية اللقاء ثمن العسيلي موقف الوفد الضيف و دعاهم لزيارة المواقع و المنازل التي قام المستوطنين بالاعتداء عليها خلال اليومين الماضيين لمشاهدة العنف غير المبرر و الممارسات غير الإنسانية التي يقوم بها غلاة المستوطنين .

و بعد اللقاء غادر الوفد في جولة ميدانية لمناطق مختلفة من المدينة و التي تعرضت للاعتداءات الأخيرة .
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
6/12/2008

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …