2024/04/25 at 10:56 صباحًا

العسيلي يلتقي وفد الهبتات و سكرتير اتحاد المدن في منطقة آسيا

التقى صباح اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في  مكتبه و فد يمثل برنامج المستوطنات البشرية التابع للأمم المتحدة ( الهبتات  ) بهدف بحث آخر التطورات و التقدم في إقامة مشروع مدينة الملك عبد الله بن  عبد العزيز للإسكان الخيري و الذي يقام  في المدينة بتبرع سخي من خادم  الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز و تشرف ( الهبتات ) على  تنفيذه .

 

و ضم الوفد الضيف ( جوسي مانرو )  مسؤول التخطيط الحضري في البرنامج و الدكتور نائل سليمان مدير البرنامج و  المهندس عبد المغني نوفل مدير مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز  للإسكان الخير و بحضور مهندس المدينة توفيق عرفة .

و بدأ العسيلي  اللقاء بالحديث حول أهمية إقامة المشروع في مدين الخليل و الآثار التي  ستنعكس  إيجابا على سكانها و التخفيف من معاناة الفلسطينيين فيها  إضافة  لخلق فرص عمل إضافة في المدينة و تحسين الظروف المعيشية لسكانها .

و  تداول الحضور مع العسيلي سبل تطور المشروع و مراحله و البرنامج المعد  لإقامة المدينة بشكل مثالي إضافة للتعاون المشترك بين البرنامج و بلدية  الخليل و الاستعانة بالخبرات المتبادلة و المتعلقة بالتخطيط الحضري  و  تطوير المدن و الإطلاع على نظام المعلومات الجغرافي  GIS  و استخداماته في  مجالات التخطيط و إدارة الأراضي .

و في إطار التعاون قال العسيلي أن  بلدية الخليل تقدم كافة المساعدات لجميع الجهات و تؤمن تماما بالعمل  المشترك و التكامل المؤسسات  في العمل و إن خبرات و إمكانيات بلدية الخليل  ستوضع في خدمة العمل التعاوني من اجل تحقيق المصلحة العامة و تطوير المدينة  .

و في وقت لاحق انضم للاجتماع ( بيتر ودس ) سكرتير عام اتحاد  المدن و البلديات في منطقة آسيا حيث تم متابعة بحث موضوع التعاون المشترك  بين بلديات و مدن آسيا في مجال التخطيط الحضري و تطوير المدن و إمكانية  تنفيذ المشاريع المشتركة و تبادل الخبرات .

و في نهاية الزيارة قام  الضيوف بجولة استطلاعية برفق المهندس عرفة اطلعوا من خلالها على أقسام  بلدية الخليل المختلفة و اجتمعوا مع رؤساء أقسامها حيث تم إطلاعهم على آخر  التطورات في هذه الأقسام و الأسلوب العلمي الذي يتم من خلاله تحسين مستوى  الخدمة المقدمة للمواطنين كما زارا مشاريع و مواقع مختلفة في المدينة و  تبادلوا الهدايا التذكارية مع رئيس البلدية .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
4/12/2008

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …