2024/04/24 at 2:33 مساءً

العسيلي يطلع ممثلة المانيا على اوضاع مدينة الخليل ويبحث التعاون المشترك

اطلع اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ” باربرا فولف ” ممثلة المانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية  على الأوضاع في مدينة الخليل و البلدة القديمة اضافة لبحث  مشاريع و تعاون مشترك يرافقها “كرستيانية هيرونيموس”  مديرة التعاون التنموي


و معتصم الاشهب من القنصلية و بحضور المهندس كمال الدويك عضو المجلس البلدي و علام الاشهب مدير دائرة التنمية الاقتصادية وذلك خلال الاجتماع الذي جمعهما في دار البلدية .

و استهل العسيلي اللقاء بالحديث عن واقع مدينة الخليل السياسي و الوضع الاقتصادي العام في فلسطين و مدينة الخليل على حد الخصوص و الآثار الناجمة عن سياسات الاحتلال المتمثلة بالاغلاقات و الحواجز و تقطيع أوصال المحافظات .

و قال العسيلي إن البلدة القديمة تعيش أصعب الأوضاع السياسية و الأمنية بسب إلاجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال كما أن انتهاكات حقوق الإنسان و الأعراف و المواثيق الدولية تشاهد بوضوح في أزقتها و حواريها و الأكثر صعوبة للفلسطينيين هو انتهاك حرية العبادة و القرارات العسكرية الإسرائيلية التي تعمل على إبعاد المصلين المسلمين من الوصل إلى الحرم الإبراهيمي الشريف .

و شكر العسيلي الحكومة و الشعب الألماني على وقفته و دعمه للسلطة الفلسطينية و الشعب الفلسطيني و على دعمهم لمشاريع متعددة في مدينة الخليل عبر الوكالة الالمانية للتنمية و التعاون الدولي

و في الجانب الخدماتي قال  العسيلي إن بلدية الخليل استطاعت خلال الفترة الماضية انجاز العديد من المشاريع الحيوية و الأساسية في المدينة و التي خلقت حالة من التسهيل على حياة المواطن اليومية نتيجة إيجاد شبكة تعاون دولية و شراكة مع الكثير من الجهات الداعمة حيث تم التركيز على فئه الشباب و الأطفال الذين هم أمل المستقبل و عماد المرحلة القادمة من تاريخ الشعب الفلسطيني .

ثم رافق العسيلي الوفد بجولة ميدانية شملت أقسام البلدية المختلفة اطلعوا خلالها على التطور الحاصل في قسم نظم المعلومات الجغرافية و قسم التحكم الالي بشبكة المياه و قسم الكهرباء و خدمات الجمهور  .

و في نهاية الزيارة وقبل تبادل الهدايا أعربت فولف عن أملها أن يحل السلام في المنطقة و أن يعيش الفلسطينيين حياة طبيعة و اثنت على جهود العسيلي في تطوير المدينة و استخدام أحدث الأساليب الإدارية و الفنية في تقديم  الخدمات للمواطنين.

 

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …