2024/04/24 at 5:25 مساءً

رئيس بلدية الخليل يلتقي رجال اعمال مغتربين من ابناء المدينة

التقى اليوم خالد العسيلي  رئيس بلدية الخليل رجلي  الاعمال الفلسطينين المغتربين خالد عليان و زياد غيث من أبناء الخليل  اللذان يعيشان خارج الأراضي الفلسطينية بهدف بحث انمكانيات الاستثمار في  الاراضي الفلسطينة بشكل عام و في محافظة الخليل بشكل خاص .

و تحدث العسيلي بعد الترحيب بالضيفين عن الخليل مستعرضا  تاريخها و مدى الإطلاع عليه من قبل الجيل الجديد من أبناء المدينة و الذين  قدرت الظروف أن يترعرعوا خارج الوطن و بعيدا عن ترابه مؤكد على الانتماء  الذي يحمله أبناء فلسطين عامة لوطنهم و قضيتهم حيث تواجدوا وقال إننا اليوم  سعداء بزيارتكم و نتمنى المزيد من الزيارت للاطلاع على واقع المدينة و  امكانيات التواصل و خلق شراكات و امتداد لمشاريع من خارج الوطن الى داخله  عبر ابنائه المغتربين .

ثم ربط العسيلي تاريخ الخليل بواقعها الحالي و ما تعيشه  من ظروف سياسية خاصة و معناه كبيرة ناتجة عن تواجد المستوطنين و سياسات  الاحتلال فيها و الوضع الاقتصادي و البطالة المستشرية و أضاف قائلا انه و  بالرغم من كل هذه الظروف إلا أننا في بلدية الخليل نعمل على تطوير قدراتنا و  بناء مدينتا و في الوقت الحاضر نركز على البنية التحتية التكنولوجية  و  الشبابية و الثقافية مستعرضا جملة من المشاريع الإستراتيجية التي تم  تنفيذها و التي كان اخرها افتتاح المركز الكوري الفلسطيني .

و طرح العسيلي فكرة الاستثمار داخل الأراضي الفلسطينية و  في الخليل على حد الخصوص مبينا واقع الاقتصاد الخليلي و ثقله في الساحة  الفلسطينية و إمكانيات الاستثمار المتاحة و المتوفرة و فرص النجاح و  الأرضية الخصبة المتوفرة لاحتضان مشاريع ربحية تعود على المستثمرين بإرباح  غير متوقعة كما أنها تعمل على خلق فرص عمل و تحد من معدل البطالة فيها .

و اكد العسيلي دعم بلدية الخليل لتنفيذ مشاريع حيوية و  اقتصادية في المدينة و تقديم كل التسهيلات للمشاريع المميزة التي يمكن ان  تضيف دفعة لعجلة الاقتصاد و التنمية فيها و تعمل على ايجاد فرص عمل جديدة و  تحد من نسبة البطالة خاصة في صفوف الخريجين الجدد .

من جانبهما  اعربا الضيفان عن سعادتهما لمشهداتهم للامكانيات المتاحة في المدينة و  الخدمات المقدمة عبر بلديتها و اوضحا انهما في صدد دراسة امكانية تنفيذ  مشاريع متعددة في مدينة الخليل و تقديم دعم لعدد من الخدمات العامة فيها من  خلال بلدية الخليل خلال الايام القادمة  .

و في نهاية اللقاء و بعد جولة ميدانية في البلدة القديمة و  الحرم الابراهيمي الشريف اهدى العسيلي الضيفان هداية تذكارية تعبر عن  التراث الفلسطيني و الصناعات اليدوية في مدينة الخليل .

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …