2024/04/20 at 4:48 صباحًا
SONY DSC

العسيلي يلتقي وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ( كاترين  بونادو ) مسؤولة شراكات المنظمات الاهلية و العلاقات الخاريجية  للوكالة  الفرنسية للتنمية  يرافقها ( هيلين ولرت  ) ممثلة الوكالة الفرنسية في  الاراضي الفلسطينة و ( جاكي امبرو ) مسؤول المشاريع في الوكالة  بحضور  محمود ابو اصبيح مدير النشاطات الثقافية و الرياضية في بلدية الخليل و  رجائي السلايمة مدير مركز طارق بن زياد المجتمعي .

استهل العسيلي اللقاء بالحديث حول  اهم المشاريع التي قامت بلدية الخليل  بانجازها على الارض و مستعرضا  الاحتياجات الاساسية و اولويات المشاريع المقترحة و رؤيته الادارية في  تطوير النظام الاداري المعمول به في بلدية الخليل وتحسين مستوى الخدمة و  تطوير مهارات الكادر الوظيفي فنيا و اداريا .

و قال  العسيلي  خلال اللقاء ان الخليل بامس الحاجة لدعم البنية التحتية لقطاع  الشباب و الرياضه و القطاعين الصحي و التعليمي وعلى الجهات المانحة  الاهتمام اكثر بمحافظة الخليل التي تعتبر من اكبر المحفظات الفلسطينية  مساحة و تعدادا لسكان حسب الاحصائيات الاخيرة .

و ثمن  العسيلي  امام الوفد الضيف موقف الحكومة و الشعب الفرنسي في دعم الحقوق  الفلسطينية و المشاريع الاساسية في الاراضي الفلسطينية ، مبينا اهمية  المشاريع التي نفذت في المدينة عبر الشراكة مع الوكالة الفرنسية  للتنمية  AFD .

من جانبها شكرت بونادو للعسيلي حفاوة الاستقبال و  اكدت على العلاقات الفلسطينة الفرنسية الطيبة  و العلاقة التي تجمع بعض  المدن الفرنسية مع مدينة الخليل من خلال اتفاقيات التوامة و رحبت بفكرة  تفعيل التعاون المشترك و التواصل بين الوكالة الفرنسية للتنمة و بلدية  الخليل .

و في نهاية اللقاء قدم العسيلي هدايا تذكارية  للضيوف  قبل ان يقوموا بزيارة ميدانية لمركز اسعاد الطفولة و الصالة الرياضية  المغلقة  حيث كانوا قد قاموا في وقت سابق بزيارة خاصة لمركز طارق بن زياد  المجتمعي التابع لبلدية الخليل و الذي ينفذ فيه نشاطات مختلفة بالشراكة و  التعاون مع الوكالة الفرنسية للتمنية AFD .

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …