2024/04/19 at 2:00 مساءً
SONY DSC

البنك الدولي و المجلس المشترك لادارة النفايات الصلبة في الجنوب يبحثان سبل الشراكة و التعاون

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس المجلس المشترك الاعلى  لادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية / رئيس بلدية الخليل مع  “فرانك بوسكيت” رئيس قطاع التنمية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لدى  البنك الدولي، و ابراهيم الدجاني رئيس الفريق الفني للمشروع و دينا عبد  الله ممثلة عن البنك الدولي  و ذلك بحضور المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة  و المهندس ياسر الدويك المدير التنفيذي للمجلس الاعلى لادارة النفيات  الصلبة في محافظتي الخليل و بيت لحم .

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة استلام  “بوسكيت” مهام منصبه الجديدة والتي استهلها بزيارة الى رئيس المجلس المشترك  الاعلى / رئيس بلدية الخليل  وذلك للاطلاع على مستجدات العمل في مشروع  ادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية  والتركيز على متانة العلاقة  التي تربط البنك الدولي و المجلس المشترك من خلال المشاريع والبرامج  المشتركة الهادفة الى تطوير قطاع ادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة  الغربية .

و اطلع العسيلي الضيف على التقدم الحاصل في مشروع ادارة  النفايات الصلبة و المتمثل بالمباشرة باعمال انشاء مكب النفايات المركزي  الذي يخدم محافظتي الخليل و بيت لحم بالاضافة الى سير العمل في بعض  الحيثيات الاخرى المتعلقة بالمشروع و الذي خطى مراحل متقدمة في التنفيذ .

و  قال العسيلي ان التعاون في انجاز عدد من المشاريع المشتركة بين الهيئات  المحلية في المحافظتين من جهة و البنك الدولي من جهة اخرى اكدت على ان  العمل ضمن فريق واحد هو سبب اساسي في نجاح و انجاز المشاريع كما ان الاصرار  على تنفيذها و الرغبة الحقيقة في خدمة المواطن الفلسطيني بما يحقق له  العيش ضمن بيئة صحية سليمة يعتبر اساسا في انجازها ايضا.

و اضاف  العسيلي اننا نامل في تعاون اكبر و تفعيل لمشاريع حيوية و اساسية تهم  المواطن الفلسطيني و تحسن واقع حياته اليومية و ننظر بامل كبير في ان يقدم  البنك الدولي الدعم اللازم لهذه المشاريع كما قدم بسخاء لمشروع ادارة  النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية .

من جانبه اعراب “بوسكيت”  عن اعجابه وتقديره لاهمية البرامج المنجزة والمنفذة من قبل المجلس المشترك  وعبر عن اهمية استمرار دعم البنك الدولي لبرامج الهيئات  المحالية  وتوجهاتها الهادفة الى تطوير و تحسين الخدمات المقدمة للمواطن  الفلسطيني  .

وفي ختام اللقاء و قبل ان يتبادل الطرفان الهدايا  التذكارية  اشار” بوسكيت ” الى ان هناك مجموعة من الدراسات سيقوم بتنفيذها  البنك الدولي تهدف الى رفع وبناء قدرات الهيئات المحلية في مجالات مختلفة و  من ضمنها رفع قدرة البلديات على جباية المستحقات المترتبة على المواطنين  ضماننا لديمومة جودة الخدمات المقدمة ثم قاموا بجولة ميدانية شملت عدد من  المشاريع قيد التنفيذ .

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …