2024/04/25 at 11:49 مساءً
SONY DSC

وزير العدل يفتتح فرعا للوزارة في الخليل و يلتقي رئيس بلديتها

افتتح اليوم وزير العدل د.علي خشان فرع وزارة العدل لجنوب الضفة الغربية في مدينة الخليل بمشاركة رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي و رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هورد سمكا و مسير أعمال المحافظة الدكتور سمير ابو زنيد و ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية وممثلين عن المؤسسات النقابية و الأهلية و رؤساء جامعات الخليل و البوليتيكنيك و القدس المفتوحة ، بالإضافة إلى بعض القضاة وأعضاء النيابة العامة افتتح.

ويحوي المقر الجديد على المكاتب الإدارية و الفنية بالإضافة إلى قسم خدمات الجمهور الخاص تصديقات الوثائق و المعاملات الرسمية ذات العلاقة بوزارة العدل و مجالات عملها ، وإصدار شهادات عدم المحكومية.

و في كلمة الافتتاح أعرب وزير العدل د. علي خشان عن خالص شكره وامتنانه لكل الأطراف الشريكة في قطاع العدالة وكذالك للوكالة الأمريكية للتنمية متمثلة بمشروع نظام دعمها لنشاطات ومشاريع وزارة العدل و لبلدية الخليل لمساهماتها في التعاون الفعال مع الوزارة .

وأضاف الوزير خشان أن افتتاح مقر فرع الوزارة في محافظة الخليل يأتي في إطار خطة الوزارة بالوصول إلى كافة الأراضي الفلسطينية للتسهيل على المواطنين بتقديم الخدمة على أكمل وجه و بمهنية عالية، وكذلك لمتابعة جميع القضايا و المشاريع القائمة و المدرجة في رؤية الوزارة بالتعاون مع أطراف قطاع العدالة من حيث إنشاء و إقامة المجمعات العدلية في جميع المحافظات ضمن مشروع الوزارة عدالة في كل مكان الذي يأتي تطبيقا لرؤية فخامة الرئيس محمود عباس و برنامج حكومة د.سلام فياض رئيس الوزراء .

وقال الوزير خشان سنبدأ اليوم في الخليل ونحن جاهزون و مستعدون في المستقبل القريب للبدء في محافظة نابلس لخدمة محافظات شمال الضفة الغربية،وأن الوزارة جاهزة ومستعدة فنياً وقانونياً بكل إمكانياتها للتواصل و التفاعل مع الجمهور وتقديم الخدمات لهم.

ثم تحدث العسيلي مؤكدا على أن ما تقوم به الحكومة من افتتاح متتالي لمكاتب الوزارات في محافظة الخليل لهوا تجسيد و تطبيق فعلي على ارض الواقع لسياساتها الرامية لتحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية بكل معالمها و تحقيق التنمية الحقيقة المبنية على أسس واضحة و متينة .

و قال العسيلي لاشك بان محافظة الخليل التي يصل تعداد سكانها إلى زهاء 700 ألف مواطن هي بأمس الحاجة لهذه الفروع التي تخفف عن كاهل المواطن ضغوط الحياة و تيسير انجاز معاملاته و تخلق حالة من التناغم و التفاعل و التعاون ما بين المواطن و الوزارات مقداما الشكر للوزير خشان و أسرة الوزارة على جهودهم و عمل الدءوب في خدمة المواطن و تحقيق العدالة التي يصبوا إليها الجميع كما شكر الوكالة الأمريكية على دعمها عددا من المشاريع الحيوية في المدينة و تقديمها المزيد من الدعم لمشاريع رئيسة في المدينة ستنفذ خلال الفترة القادمة .

و بعد قص شريط الافتتاح قام الوزير خشان بتنفيذ أو وثيقة عدلية باسم رئيس بلدية الخليل من المكتب الجديد إعلانا بانطلاق عمل الفرع في المحافظة و البدء بانجاز معاملات المواطنين .

ثم اصحب العسيلي الوزير إلى دار البلدية حيث اجتمعا لدراسة بعض القضايا التعاونية بين الوزارة و البلدية كما قام العسيلي بإطلاعه على أقسام البلدية المختلفة و إعطائه نبذة عن المشاريع التي تم تنفيذها خلال الآونة الأخيرة .

ثم غادر الوزير بعد أن أبدى إعجابه بالمستوى الفني و الإداري الذي حققته بلدية الخليل و تعمل من خلاله على تطوير الخدمة المقدمة للموطن و تحسين مستوى جودتها و خلق كل السبل الكفيلة بتحقيق الراحة و السرعة في تنفيذ معاملات المواطنين

 
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
5-5-2010

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …