2024/04/25 at 6:49 مساءً
SONY DSC

رؤساء بلديات محافظتي الخليل و بيت لحم ومجموعة الاتصالات يحيون ذكرى يوم الأرض بزارعة الزيتون

أحيا اليوم رؤساء بلديات محافظتي الخليل و بيت لحم أعضاء المجالس الأعلى لمجلس الخدمات المشترك و بمشاركة مجموعة الاتصالات الفلسطينية ذكرى يوم الأرض بزراعة أشجار الزيتون في شوارع مدينة الخليل .

و بدأ النشاط في ساعات صباح اليوم حيث قام خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل و الدكتور فيكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم و عمار العكر المدير التنفيذ لمجموعة الاتصالات الفلسطينية و عدد من رؤساء بلديات المحافظتين بزراعة أشجار الزيتون في شارع بئر السبع الواصل إلى منطقة شارع الشهداء الذي تغلقه سلطات الاحتلال منذ العام 1994 في أعقاب مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف و الذي يعتبر شارعا شريانيا يصل المنطقة الجنوبية بالشمالية في المدينة .

و قال العسيلي إن اليوم و في هذه الذكرى التي تجسد معنى الانتماء للأرض و الوطن و التضحية بالروح و الدماء من اجل الحفاظ عليها و على مقدساتها نزرع الزيتون ليتجذر في أعماق هذه الأرض كما الإنسان الفلسطيني في رسالة واضحة للاحتلال الإسرائيلي مفادها إن الزيتون هو رمز السلام و في ذات الوقت رمز للتشبث بالأرض و الحفاظ عليها و التجذر فيها جيل بعد جيل .

 

و أضاف العسيلي إن هذا التجمع بين بلديات المحافظتين دليلا على الوحدة المؤسساتية و العمل المشترك الذي تجسد في مشروع مجلس الخدمات المشترك المشروع الأول الذي يجمع أكثر 34 بلدية من هاتين المحافظتين وهو رسالة إضافية أخرى تفيد أن الشعب الفلسطيني يدا واحدة في حماية الأرض و الإنسان الفلسطيني و اتفاق على تقديم الخدمة بأفضل إشكالها تعزيز لصمود للمواطن على أرضه و دعمه لدفاع عنها .

من جانبه أكد بطارسة على عمق الذكرى في الوجدان الفلسطيني و معنى المحبة و السلام لشجرة الزيتون و الروح الفلسطينية الداعية للسلام بذات القوة التي تدافع فيها عن استحقاقات الشعب الفلسطيني و ثوابته و حقوقه المشروعة .

أعرب العكر عن إعجابه بجهود بلدية الخليل في تنمية المدينة و ساستها في التعاون المشترك بين القطاع الخاص و القطاع العام و قال إنني سعيد و افتخر بان من يقود ثورة التغير و يحقق انقلاب التنموي في فلسطين القطاع العام و ما حققته مدينة الخليل من نقلة نوعية و انقلاب بكل مقايسه باتجاه اللتطور و الازدهار يعود لبلدية الخليل و لرئيسها ففي كل زيارة لهذه المدينة أشاهد المزيد من المشاريع و مزيد من التطور و الازدهار .

و أضاف العكر أن مشاركة مجموعة الاتصالات الفلسطينية اليوم في هذا النشاط لإحياء ذكرى يوم الأرض يأتي ضمن الرسالة الوطنية التي تحملها الشركة و التي أسست على أساسها و بناء على السياسة العامة التي تنتجها الشركة للتعاون المشترك مع القطاع العام لتحقيق المصلحة العامة .

كما قام المشاركون بعد زراعة أشجار الزيتون بجولة شملت عدد من المشاريع التي تنفذها بلدية الخليل بالإضافة إلى مناطق مختلفة من المدينة .

و بعد الجولة الميدانية عقد المجالس الأعلى للخدمات المشترك جلسة خاصة لدراسة آخر ما تم التوصل إليه في مشروع إنشاء مكب النفايات المشترك و الانجاز الذي تم تحقيقه خلال الفترة الزمنية السابقة و دراسة الجدول التنفيذي للمرحلة القادمة من المشروع و التي قدما المهندس ياسر دويك المدير التنفيذي للمشروع .

 

 

 
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
31/3/2010

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …