2024/04/19 at 10:17 صباحًا

حملة خليل الرحمن لإغاثة الأهل في غزة تسير القافلة الأولى من المساعدات

سلمت حملة خليل الرحمن لإغاثة غزه، اليوم، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ‘الأونروا‘، بعض من المساعدات التي تم جمعها في المحافظة لتسييرها للقطاع من مختلف الاحتياجات الأساسية و الطارئة.
وأشار رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، إلى أن حملة خليل الرحمن التي نظمتها البلدية و الغرفة التجارية و الهلال الأحمر و القطاع الخاص و ملتقى رجال الأعمال والقوى الوطنية في المحافظة و النقابات المهنية، سلمت اليوم ثلاث قاطرات و شاحنتين لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، محملة بالفرشات و البطانيات و الحرامات و السكر لتوزيعها على أهالي القطاع الذين تضرروا جراء الحصار والحرب عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية و هي القافلة الأولى و سيتبعها ي قافلات أخرى بشكل يومي حسب قدرة وكالة الغوث في الاستلام و التوزيع .

وأوضح العسيلي أن الحملة ستواصل جمع المزيد من المعونات الاغاثية للقطاع ، وشكر المؤسسات الإعلامية في المحافظة على دورها في دعم الحملة وإيصالها لكل المواطنين.

و قال العسيلي إن ما تم جمعه و يتم هو اقل ما يمكن تقديمه لأهلنا المحاصرين في القطاع و علينا أن نعمل سويا للوقوف إلى جانب أبناء شعبنا الفاقدين لأدني متطلبات الحياة و توفير ما يمكن توفيره من اجل مساندتهم و الوقوف إلى جانبهم و لنؤكد بان الشعب الفلسطيني شعب واحد لا يتجزأ في الضفة الغربية و في قطاع ان الواجب الأخلاقي و الإنساني يفرض على العالم الحر التحرك من اجل إغاثة أهل غزة و التخفيف من مصابهم .

و أضاف العسيلي أن الحملة التي جاءت بالتنسيق و المباركة من السيد الرئيس أبو مازن و رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض و الحملة الوطنية استطاعت جميع ما يقارب حمولة 30 شاحنة من المواد الغذائية و التموينية و الألبسة و الأغطية و كل ما استطاعت الحملة جمعه إضافة لما يقدموه المواطنين بمبادرة شخصيه مما يستطيعون توفيره من بيوتهم و قوتهم و قوت أطفالهم لإخوانهم في قطاع غزه .

و أثنى العسيلي على التعاون بين المؤسسات العاملة في الحملة و مستوى التنسيق الكبير و المسؤولية العالية في العمل من اجل إنجاحها كما أعرب عن سعادته للتعاطف الكبير و الجياش الذي أظهره أبناء المحافظة من خلال عطائهم و تقديمهم كل ما يستطيعون بالإضافة إلى الشركات التي قدمت و بسخاء لصالح الحملة و لأبناء القطاع المحاصرين.

و كان من المتوقع اتصل الشاحنات إلى مدينة القدس و التي غادرت مدينة الخليل صباح اليوم بهدف إيصال حمولتها الى المخازن الرئيسية لوكالة الغوث و تشغيل ألاجئين ” الاونروا” في منطقة الشيخ جراح .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
18/1/2009

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …